أوكرانيا تحرر مضيفات الطيران من آلام الكعب العالي..

0 3

قالت شبكة CNN الأمريكية، الإثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن الخطوط الجوية الأوكرانية سمحت لمضيفات الطيران العاملات لديها بانتعال الأحذية الرياضية بدلاً من الكعب العالي، بهدف تخفيف الضغوط والمشاكل التي يتسبب فيها انتعال الحذاء ذي الكعب العالي لفترة طويلة.

حيث قررت شركة SkyUp، شركة الطيران الأوكرانية الخاصة، التوقف عن استخدام أحذية الكعب العالي والتنانير بعد أخذها آراء المضيفات عن زيها الرسمي، بخلاف أنه ستكون لهن الحرية في استخدام المكياج من عدمه.

فيما سيصبح الزي الجديد للنساء بشركة SkyUp يتكون من أحذية نايكي الرياضية البيضاء، وسترة برتقالية فضفاضة، وسروال، ووشاح حريري من صنع شركات أوكرانية، وتيشرتات بدلاً من البلوزات.

سيبدأ العمل بالزي الرسمي الجديد في 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

من جهتها، قالت الشركة إنها بحثت في تاريخ الأزياء الرسمية للمضيفات وقررت التخلص مما وصفته بالعناصر “المحافظة” في مظهر مضيفة الطيران. وستحل الضفائر الآن محل تسريحة الكعكة المشدودة أو ذيل الحصان.

إذ لفتت ماريانا غريغوراش، رئيسة قسم التسويق في شركة SkyUp، إلى أنهم اكتشفوا أنه رغم الصورة الحالمة لمضيفة طيران، تتطلب وظيفتها الكثير من التدريب البدني.

ماريانا أكدت أن الشركة تخطط أيضاً لإطلاق زي جديد للمضيفين الذكور، وسيكون مكوناً من حُلة خفيفة، وتيشرت بدلاً من قميص بياقة، وحذاء رياضي أسود نايكي.

عالم الطيران
بدورها، ذكرت ألكسندرينا دينيسنكو، وهي مضيفة طيران تتمتع بسبع سنوات من الخبرة، إنها أحياناً لا تجد دقيقة واحدة إضافية للجلوس أثناء الرحلة وتحلم بإراحة قدميها المتورمتين بسبب حذائها ذي الكعب العالي.

ألكسندرينا، التي تعمل لدى شركة SkyUp، أضافت: “أحذية الكعب العالي لها مظهر جميل، لا جدال في ذلك، لكن القدمين تتألمان وتتورمان مع نهاية الرحلة. والأحذية الرياضية ممتازة”.

كما أشارت إلى أنه “في حال اضطر الطاقم إلى الهبوط في الماء والإخلاء لا سمح الله؛ فالكعوب قد تتسبب في إتلاف السلم، والسباحة لن تكون مريحة بالتنورة”.

في حين تساءلت مضيفة أخرى تدعى زوريانا: “إذا كان العالم أجمع، وكل مصممي الأزياء يرتدون أحذية رياضية، فما المانع في إدخالها عالم الطيران؟”.

يشار إلى أن بعض الخطوط الجوية العالمية كانت قد أدخلت خلال الفترة الماضية، بعض التغييرات على نمطها التقليدي.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.