بلعريبي: سيتم تشييد مليون سكن إلى غاية سنة 2024

0 299

أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، التزم بتشييد مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ خلال 2020/2024 وشملت عملية توزيع السكنات جميع ولايات الوطن، مثمنا جهود البلدان العربية في مجال التعاون في الإسكان والتعمير.

جاء في بيان للوزارة أنه ترأس محمد طارق بلعريبي وزير السكن و العمران والمدينة أشغال المكتب التنفيذي 86 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بمقر جامعة الدول العربية بحضور وزراء كل من الجزائر، السعودية، جيبوتي، تونس، الامارات العربية المتحدة والسودان.

وأضاف المصدر ذاته أن بلعريبي قال إن قطاع الإسكان بالجزائر قطاع حيوي ويحظى باهتمام خاص من قبل رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا توزيع ما يفوق 100 ألف وحدة سكينة منها 23 ألف وحدة سكنية وزعت بولاية وهران، على أن يتم توزيع ما يقارب العدد نفسه بحلول الفاتح نوفمبر القادم.

ثمن المسؤول الأول عن قطاع السكن جهود البلدان العربية في مجال التعاون في الإسكان والتعمير، كما عرض ملخصا حول التجربة الجزائرية الرائدة في مجال السكن والإنجازات الضخمة التي هي في طور الإنجاز والتحديات المقبلة التي تنتظرها، على أمل المشاركة في أشغال مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي سينعقد يومي 14 و 16 ديسمبر 2021 بالمملكة الهاشمية الأردنية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.