“ديزني لاند” تعلق إلزامية تلقي لقاح كورونا

0 176

أعلن متحدث لوكالة رويترز، أمس السبت، أن منتجع عالم ديزني، الذي تديره شركة والت ديزني، قرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية، علق إلزامه بالتطعيم ضد كوفيد-19.

وتأتي هذه الخطوة تزامنًا مع قرار لإدارة الرئيس جو بايدن بشأن لقاحات كوفيد-19 في أماكن العمل، والذي يلزم الشركات التي تضم ما لا يقل عن 100 موظف بأن تطالب الموظفين بتلقي التطعيم ضد كوفيد-19، أو أن تجرى لهم اختبارات أسبوعيًا مع وضع كمامة في مكان العمل.

وكانت قناة فوكس 35 التلفزيونية المحلية أول من أورد النبأ نقلًا عن أحد أعضاء طاقم الممثلين في مجمع المنتجع.

وكان متحدث باسم ديزني قد قال للوكالة نفسها في وقت سابق عبر رسالة بالبريد الإلكتروني: “نعتقد أن نهجنا بالإلزام باللقاحات كان النهج الصحيح، إذ نواصل التركيز على سلامة وصحة أعضاء طاقم ممثلينا وزائرينا”.

وأضاف أنه “في هذه المرحلة، تأكد بالفعل تلقي أكثر من 90% من الأعضاء النشطين في طاقم الممثلين بفلوريدا للتطعيم بالكامل”.

مع رجال البيت الأبيض
واجتمع مسؤولون تنفيذيون بشركة والت ديزني، إلى جانب مسؤولين بشركة يونايتد بارسل سيرفيس وآخرين، مع مسؤولين بالبيت الأبيض الشهر الماضي لمناقشة خطة بايدن بشأن الإلزام بتلفي لقاحات كوفيد-19 بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص، وسط مخاوف من أن تؤدي إلى تفاقم نقص العمالة ومتاعب سلاسل الإمداد.

وكانت شركة والت ديزني قد جعلت التطعيم إلزاميًا في 30 يوليو/ تموز الماضي لجميع موظفيها في الولايات المتحدة، الذين يباشرون عملهم من الموقع، إذ تسببت سلالة دلتا شديدة العدوى المتحورة من كوفيد-19 في عودة ارتفاع عدد الإصابات في ذلك الحين.

والعام الماضي، بدأ المنتجع الشهير، بالعودة إلى العمل تدريجيًا، عقب ثلاثة أشهر تقريبًا على انطلاق حملة التلقيح ضدّ كوفيد-19 في الولايات المتحدة، إذ منح مسؤولو الصحة في ولاية كاليفورنيا الضوء الأخضر لـ”ديزني لاند” وغيرها من المتنزهات الترفيهية لاستئناف نشاطها بطاقة محدودة، أول أبريل/ نيسان المقبل، على أن تتراوح نسبة الحضور بين 20 و30%.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.