سايس: على شركات التأمين التوقف عن اقتراح تخفيضات تزيد على 50 بالمائة

0 60

شدد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين ناصر سايس، اليوم، على ضرورة توقف شركات التأمين عن اقتراح تخفيضات لأسعار فرع السيارات تزيد على 50 بالمائة، وذلك من أجل تخفيف ضغط الأسعار.

وأضاف ناصر سايس في تصريح إعلامي، على هامش إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للشركة الوطنية للتأمين، أن مؤسسته كانت قد وقعت مع شركات أخرى على بروتوكول تحت إشراف وزارة المالية يمنع شركات التأمين من اقتراح تخفيضات على تأمين السيارات تزيد على 50%.

وكشف سايس بأن قطاع تأمين السيارات يعاني من ضغط كبير فيما يخص تخفيض الأسعار، حيث حطمت المنافسة جميع الأرقام القياسية، مما جعل أصحاب شركات التأمين يتنافسون على حصص السوق من خلال الأسعار.

وأوضح المتحدث ذاته بأن جميع الفاعلين في القطاع قد أدركوا بأنه إذا لم يتم وضع حد لممارسات إغراق الأسعار، فإن شركات التأمين ستواجه مشاكل في هذا الخصوص، مؤكدا أن البروتوكول الموقع لا يشكل اتفاقا حول الأسعار.

كما أوضح الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين أن رقم أعمال الشركة قد سجل نموا يقدر بـ 6.45% في السداسي الأول من السنة الجارية، متوقعا تحقيق نمو مع نهاية السنة الحالية يتراوح بين 5 و 7 % لمجموع القطاع.

ولم يكن الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للتأمين ناصر سايس، الأول الذي طرح هذه المشكلة، حيث أكد رئيس الشركة الجزائرية للتأمين في وقت سابق، بأن التنافس يجب أن يكون حول الخدمات المقدمة في التأمين، وليس بتخفيض قيمته.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.