وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندى في زيارة رسمية للجزائر لمدة 3 أيام

0 343

سيقوم وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندى، ف. موراليدهاران، بزيارة رسمية للجزائر، بداية من يوم غدا، لمدة 3 أيام، حيث سيجري خلال محادثات مع عدد من الوزراء والمسؤوليين، حول تسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مع تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم أن وزير الدولة للشئون الخارجية الهندى ف موراليدهاران، سيقوم بهذه الزيارة خلال الفترة مابين 15- 17 سبتمبر، وانه سيزور خلالها الوزير الأول ووزير المالية بالنيابة، أيمن بن عبد الرحمن، كما سيجرى محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية، رمطان لعمامره ومع عدد من المسؤوليين بشأن القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أضافت ذات المصالح أن الوزير الهندي سيلتقى أيضا مع أعضاء الجالية الهندية فى الجزائر خلال هذه الزيارة.

ووصفت الوزارة العلاقات الهندية الجزائرية بأنها علاقات ممتازة وراسخة، ولفت إلى أن هناك تاريخا مشتركا يربط بين البلدين فى الكفاح ضد الاستعمار، وان العلاقات الدبلوماسية اقيمت بينهما خلال شهر جويلية عام 1962 وهو العام الذى حصلت فيه الجزائر على استقلالها.

وأبرزت وزارة الشئون الخارجية الهندية ، أن حجم التبادل التجارى بين الهند والجزائر بلغ 1.39 مليار دولار خلال عام 2020/ 2021، وأن عددا من الشركات الهندية تعمل فى قطاعات مختلفة بالجزائر، وانه من المتوقع أن تؤدى هذه الزيارة إلى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.

شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.