الجمعة 26 أبريل 2024

أحلام العياشة السعيدة

ⓒ hacene-zehar
كاتب صحفي

مثلما اساءت الامارات لقطر من خلال انتاجها فيلما هوليوديا بعنوان”غريبو الاطوار”.. تفتقت عبقرية المخزن المغربي لانتاج فيلم هوليودي مشابه بعنوان “يوم الفدا” لتكون الاساءة فيه بطبيعة الحال للجزائر.. الفيلم المسخرة الذي صور بالمغرب يظهر اختطاف جماعة ارهابية قادمة من الجزائر لباحثة امريكية داخل التراب المغربي.. قبل ان يتولى زوجها الامريكي بمرافقة عميل مخابرات مغربي عملية بطولية داخل التراب الجزائري وتحديدا بمنطقة العبادلة ببشار لتحريرها بعد تدخل مروحيات الجيش الامريكي للمساعدة… ليكون ملخص هذا الهراء ان الاراضي الجزائرية هي ارض ارهاب ومرتع للجماعات المتطرفة.. وانها ارض (سايبة) يمكن لأي قوة صغيرة أن تدخلها وتفعل فيها ما تشاء.

الفايدة :

من اعراض احلام اليقظة المخزنية هو حلم السيطرة على الجزائر او على الاقل على جزء من اراضيها الغربية التي يسميها العياشة بالصحراء الشرقية في كل من بشار وتندوف وما جاورهما.. وهذا الحلم /الوهم سيبقى يطاردهم ويتجسد في خزعبلات اعلامية وافلام من الخيال العلمي .. لكن الصدمة في النهاية كبيرة لأن الواقع مختلف تماما تماما.

والحاصول :

يمكن للمخزن ان يحلم كما يشاء بدخول ارض الشهداء واحتلالها بمساعدة الصهاينة .. لكن بمجرد ان يفكر في تجسيد اوهامه عبر اي حركة غير محسوبة العواقب.. ستكون نهايته على ايدي احفاد الشهداء .. ولذلك نقول للواهمين المطبعين .. ان الواقع ليس خيالا ولا افلاما ومع ذلك أحلام سعيدة وربي يعاونكم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top