الخميس 28 مارس 2024

إجراءات جديدة لتجنب تسجيل ندرة في مادة البطاطا مستقبلا

ⓒ large-95289تصدير-8000-طن-من-البطاطا-والخضروات-نحو-ليبيا-83062

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، لضرورة توفير كل محلات إنتاج مادة البطاطا مع رفع الإنتاج والإنتاجية سواء ما يتعلق بالبذور

وأضاف محمد عبد الحفيظ هني، خلال اجتماع عمل مع أعضاء المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة البطاطا، لمناقشة مختلف المواضيع و المسائل تخص هذه المادة الإستراتيجية، بأن الدولة تولي أهمية كبيرة لهذه الشعبة الإستراتيجية ودورها الفعال في ترشيد النفقات العمومية وتعزيز الأمن الغذائي وأثارها على الاقتصاد البلاد.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي حضره إطارات من الوزارة المندرج ضمن آليات التشاور والتنسيق بين الفاعليين لطرح العديد من المسائل تخص شعبة البطاطا والرفع من الإنتاج المحلي ،و كذا تعزيز نظام ضبط هذه المادة الواسعة الاستهلاك من طرف المواطن.

وأعطى وزير الفلاحة عقب اللقاء تعليمات لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان وفرة المدخلات بما في ذلك الأسمدة و البذور لتمكين المنتجين من مباشرة موسم الزرع في ظروف جيدة، بالإضافة إلى المرافقة الميدانية للفلاحين و المهنيين من أجل تموين الأسواق الوطنية بهذه المادة.

و في نفس السياق، دعا هني مختلف الفاعلين في الشعبة الى تنظيم مهنتهم وبذل المزيد من المجهودات بغرض تعزيز مكستبات هذه الشعبة من خلال رفع الإنتاج و الإنتاجية خصوصا ما يتعلق بالبذور او المنتوج الموجه للاستهلاك وايضا تحسين نظام الضبط الخاص لهذه الشعبة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top