الأربعاء 24 أبريل 2024

الجزائر تقصي الخطوط الجوية القطرية والبريطانية من الدخول إلى الجزائر

ⓒ airport_675760400

بعدما تسببت جائحة كورونا في غلق المجال الجوي للجزائر، وتعليق حركة الطيران، أعلنت الجزائر الفتح التدريجي لمجالها الجوي وتنظيم رحلات من وإلى الجزائر استفادت منها بعض البلدان.

وإلى جانب الخطوط الجوية الجزائرية التي حظيت بحصة الأسد في عدد الرحلات التي تسيرها، سمحت الجهات الوصية لبعض شركات الطيران بتنظيم رحلات من وإلى الجزائر.

في هذا الصدد كشف موقع “الجالية الجزائرية” المتخصص، رفض السلطات الجزائرية قبول طلبات الخطوط الجوية البريطانية والقطرية المتعلقة بالسماح لها بتنظيم رحلات من وإلى الجزائر.

وأكد المصدر ذاته، أن الجزائر رفضت تقديم رخص لتنظيم رحلات دولية للشركتين رغم استيفائهما لكل الشروط التي فرضتها السلطات الجزائرية على مؤسسات النقل الأجنبية.

يذكر أن فرنسا استحوذت على حصة الأسد من حيث عدد الرحلات الجوية من وإلى الجزائر، إلى جانب رحلات جوية بين الجزائر وكل من تركيا وتونس وإسبانيا وإيطاليا وغيرها من البلدان.

من جهتها تعاني الخطوط الجوية الجزائرية من مشاكل مالية كبيرة، حيث أصبح مستقبل الشركة الوطنية مهدّدا، جراء الأعباء الكبيرة التي تتحملها الشركة والتي أصبحت غير قابلة للتقليص على غرار كتلة الأجور وصيانة الطائرات والمصاريف بالعملة الصعبة في الخارج إلى جانب الركود العالمي الذي يعرفه نشاط النقل الجوي.

يذكر أن وزير النقل عيسى بكاي، طالب القائمين على الشركة بمضاعفة المجهودات لرفع أداء الناقلة الجوية، وتحسين الخدمات المقدمة لزبائنها من خلال عصرنتها ورقمنة هياكلها.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top