الثلاثاء 23 أبريل 2024

المبعوث الأممي: على المشاركين بانتخابات ليبيا قبول نتائجها

ⓒ 1ee8e772-4a59-4158-a702-9166e8371963_16x9_1200x676

قال المجلس الرئاسي الليبي في بيان ليل الاثنين، إن المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش أكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها “رغم الملاحظات” التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات، مشددا على أنه يجب على جميع الأطراف المشاركة بالانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر القبول بنتائجها.

إلى هذا، أوضح البيان أن نائب رئيس المجلس عبد الله اللافي ترأس الأحد اجتماعا ضم كوبيش وعددا من الشباب “من القوة الفاعلة على الأرض” بالمنطقة الغربية لمناقشة عدد من القضايا التي تهم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، والإجراءات التي اتخذتها المفوضية العليا للانتخابات لنجاح الاستحقاق الانتخابي المرتقب.

وذكر أن كوبيش أكد خلال اللقاء على “أهمية اجراء الانتخابات في موعدها، التي أقرتها خارطة الطريق عبر ملتقى الحوار السياسي، ودعمها المجتمع الدولي، رغم الملاحظات التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات”.

فيما اعتبر المبعوث الأممي المرحلة الراهنة “حساسة جدا لعبور البلاد إلى بر الأمان عبر صناديق الاقتراع”، مشيرا إلى أن القضاء “سيكون هو الفيصل في شأن الاعتراض حول بعض الشخصيات المترشحة للانتخابات”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top