الجمعة 19 أبريل 2024

بلعابد يؤكد على ضرورة التحضير والتخطيط الجيد للدخول المدرسي المقبل

ⓒ 2-HD-abdelhakim-belabed-education-660x330

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، على ضرورة التحضير والتخطيط الجيد للدخول المدرسي للسنة الدراسية 2021-2022، مشددا على مباشرة عملية التلقيح لكافة موظفي مديريات التربية وتعميم العملية على المؤسسات التربوية لتشمل الأساتذة والعمال، إذ يعتبر الضابط الأساسي لتحقيق دخول مدرسي آمن دون تعريض الأشخاص للخطر وفي وقته.

وترأس وزير التربية عبر تقنية التحاضر المرئي، بمقر دائرته الوزارية، أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية، بحضور إطارات من الإدارة المركزية، حيث هنأهم بمناسبة تعيينهم على رأس مديريات التربية للولايات، والذي جاء نتيجة كفاءاتهم ومسارهم المهني المشرف، مذكرا بأنّ خدمة الوطن تقتضي الصرامة في العمل والتضحية في سبيل الصالح العام، سعيا لتطوير القطاع وتطبيقا لمخطط عمل الحكومة المنبثق من برنامج السيد رئيس الجمهورية، مشيدا بالنجاح النوعي والكمي في شهادة البكالوريا، الذي تحقق بفضل جهود كل مكونات الجماعة التربوية لا سيما الأساتذة، ليشير بعد ذلك إلى المواضيع الأساسية المدرجة في هذه الندوة.

وأكد الوزير، على ضرورة التحضير والتخطيط الجيد للدخول المدرسي للسنة الدراسية 2021-2022، من خلال التأكد من مطابقة الهياكل الجديدة لكل المعايير قبل استلامها، ومباشرة عمليات الترميم على مستوى المؤسسات التي تحتاج لذلك من كتامة وتدفئة قبل حلول فصل الشتاء وتنظيف المؤسسات التربوية وتعقيمها خاصة ونحن نعيش أزمة وبائية لا تزال تحصد الأرواح.

كما أشار بلعابد إلى ضرورة مباشرة عملية التلقيح لكافة موظفي مديريات التربية وتعميم العملية على المؤسسات التربوية لتشمل الأساتذة والعمال، إذ يعتبر الضابط الأساسي الذي يمكِّننا من تحقيق دخول مدرسي آمن دون تعريض الأشخاص للخطر وفي وقته، كما دعاهم لأخذ مبادرات من شأنها أن تساعد في تسريع وتيرة التلقيح، كل على مستواه.

وأبرز الوزير فيما يخص تسوية المخلفات المالية للموظفين، أنه يتابع شخصيا هذا الملف وأنه يجب أن يسوّى قبل الدخول المدرسي خاصة وأن الاعتمادات المالية قد فُوِّضت لكل المديريات، مطالبا إياهم موافاته بمدى تقدم العملية أسبوعيا.

كما شدد بلعابد فيما تعلق بالأرضية الرقمية، على ضرورة تحيين المعلومات في كل العمليات المدرجة في الأرضية، سيما تلك المتعلقة بالموظفين المعينين من جهاز المساعدة على الادماج المهني والأساتذة خريجي المدارس العليا لتكوين الأساتذة.

ودعا الوزير، مديري التربية إلى تكثيف الجهود للرقي بهذا القطاع، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم النبيلة وأنّه سيكون سندا ومرافقا لهم، كما دعا الجميع إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top