الأربعاء 24 أبريل 2024

بن بوزيد يلتقي بممثلي الصيادلة

ⓒ بن بوزيد

اجتمع مساء اليوم الأحد، بمقر وزارة الصحة، ممثلون عن الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين بوزير الصحة البروفيسور، عبد الرحمان بن بوزيد، وعدد من إطارات الوزارة، تمحور اللقاء والنقاش المفتوح حول أهداف الجمعية وأولويات تطوير المهنة في مختلف اختصاصاتها.

ووفقا لبيان الجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين، فإن اللقاء كان فرصة لاستعراض مختلف مشاريع الجمعية بمناسبة اشراكها رسميا في جلسات تطوير المنظومة الصحية، حيث تم أيضا التطرق لعدد من النقاط، أبرزها: ضرورة تناول تطوير مهنة الصيدلة بمنطلق علمي متعدد التخصصات ومتعلق بالنظام الصحي ككل، وعدم اقتصارها على ورشات تسيير الأدوية والنشاط الصيدلاني فقط.

كما أكدت الجمعية للوزير والمديرة المركزية للصيدلة، عن قرب تسلمهما لنتائج التحقيق الميداني المتعلق بملف “قضية فتح، اعتماد وتحويل صيدلية خاصة”، وذلك مع مجموعة من التوصيات.

فيما تم إعادة استعراض الحديث حول تطوير الصيدلة الاستشفائية التي تبقى منسية بين مختلف تخصصات الصيدلة، كما تم أيضا إعادة طرح قضية صيادلة المصحات الخاصة وضرورة حماية هذه الوظيفة وتطويرها، أين تم التطرق إلى أهمية صدور نصوص تنظيمية خاصة بالصيدلة الاستشفائية العمومية وأخرى بالإستشفائية الخاصة.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top