الخميس 28 مارس 2024

“جدل” بخصوص نواب مستقلين أعلنوا دعمهم للرئيس تبون قبل دخولهم للبرلمان

ⓒ received_946791176144407

أثار، نواب مستقلون أعلنوا عن دعمهم الكامل لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، في خطوة انتقدها العديد من النواب السابقين وحتى الشخصيات ونشطاء سياسيون، لاسيما وأن هؤلاء النواب المستقلين لم يدخلوا بعد مبنى المجلس الشعبي الوطني.

وفي خطوة أثارت العديد من التساؤلات وجدلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، قام بعض من النواب المستقلين الذين تم اعلان فوزهم في الانتخابات التشريعية، على غرار نواب عن القائمة الحرة “البركة ” لولاية برج بوعريرج، ويتعلق الامر بالنائب ربيع عبد الحق ، زياني فارس ، عبد الحق بلفار، الذين قاموا بإصدار بيان دعم لبرنامج رئيس الجمهورية والتزاماته الـ54 .
وكتب لعبيد لحسن في البيان الذي تحصلت” الاخبارية” على نسخة منه، ” تثمينا لما تحقق من التزامات رئيس الجمهورية نحو انشاء جمهورية جديدة تستجيب لتطلعات الشعب، انطلاقا من تعديل الدستور واعادة صياغة الاطار القانون للانتخابات، والتي من خلالها برز جيل جديد يضم ممثلين للشعب اكفاء صادقين ونزهاء”.

وأضاف النائب ” اعلن دعمنا ومساندتنا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في اطار تكتل القوائم المستقلة من اجل اصلاح شامل نحو جزائر جديدة”.
وفي السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بيانات مساندة ودعم للرئيس عبد المجيد تبون، ايضا بالرغم من أن هؤلاء النواب لم يدخلوا بعد مبنى المجلس الشعبي الوطني، وأن النتائج المعلن عنها هي تبقى اولية الى غاية تأكيدها من طرف المجلس الدستوري.

وأنتقد العديد من نواب المجلس الشعبي الوطني” سابقا” هذه الخطوة التي اعتبروها سابقة ، لاسيما وان هؤلاء النواب لم يشرعوا بعد في اداء مهامهم بالمجلس الشعبي الوطني، فكيف لهم ان يصدروا بيانات في هذا السياق، يتساءل أحد نواب المجلس سابقا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي” الفايس بوك”؟.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top