الجمعة 26 أبريل 2024

شنين يتطرق لدور الجزائر في مساعدة الدول الإفريقية ويرافع للقضية الفلسطينية

ⓒ شنين

أشار رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، اليوم الخميس 20 أوت، خلال مشاركته في المؤتمر الخامس لرؤساء البرلمانات إلى الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي، التي أسسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل مساعدة الأشقاء الأفارقة.

وكشف شنين في تدوينات عبر تويتر أهم ما حرص عليه في البيان الختامي للمؤتمر، حيث كتب يقول “الجزائر تسعى لبناء الامن والسلم في العالم و في افريقيا خصوصا و في هذا الاطار أسس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي لمساعدة الاشقاء الأفارقة على بناء مقدراتهم المالية والبشرية”.

وتابع شنين يقول “يجب التاكيد على أهمية تفعيل الآليات السلمية لحل النزاعات الدولية في اطار القانون الدولي وتطبيق الإجماع الافريقي في الحلول الدستورية و الابتعاد عن عدم الاستقرار”.

وأضاف “للجزائر دور فعال في هندسة الامن والسلم في افريقيا و في ترقية العمل الإفريقي المشترك وذلك في اطار احترام كلي لسيادة الدول والقانون الدولي”.

وبشأن القضية الفلسطينية، قال شنين “نثمن في البيان الختامي حرص البرلمانات الوطنية على تحصين سيادة الدول ورفض محاولات المساس باستقرار الدول مع الدعوة لتفعيل حق الشعوب في تقرير المصير و تطبيق قرارت الأمم المتحدة بشأن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته والقدس وعاصمتها القدس الشريف والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني”.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top