الأربعاء 24 أبريل 2024

عمار بلاني: الدبلوماسيون المغاربة فنانون في إعادة تدوير ورسكلة الأكاذيب المخزية

ⓒ 6-1_2

استعرض مبعوث الجزائر الخاص المكلف بمسألة الصحراء الغربية والمغرب العربي، أكاذيب السفير المغربي في جنيف بشأن اختراق إيران ومدربين من “حزب الله” اللبناني لمخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف.

وقال عمار بلاني ردا على رسالة للسفير المغربي موجهة إلى الدورة الـ 48 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، إن تصريحات بعض الدبلوماسيين المغاربة هي مجرد أكاذيب يقومون بنسجها بلا كلل، خاصة عندما تحاصرهم النداءات العاجلة من المجموعات التي تدعم القضية العادلة لشعب الصحراء الغربية.

وأكد الدبلوماسي أن “السفير المغربي عمر زنيبر شبيه لسلفه، فهم “ستاخانوفيون” في التلاعب الفظ. إنهم أساتذة في فن إعادة تدوير ورسكلة الأكاذيب المخزية لوزيرهم الذي اخترع في ماي 2018 الحكاية المروعة بشأن مدربي حزب الله والتي تم نفيها وإثبات زيفها في الواقع”، وأضاف عمر بلاني: “نتذكر أن المملكة المغربية كانت تبحث عن ذريعة للإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة في الشرق الأوسط، وبالتالي جني الثمار من بعض الشركاء الإقليميين وغير الإقليميين”.

وكان المغرب زعم على لسان سفيره الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف عمر زنيبر، اختراق إيران وحزب الله لمخيفات اللاجئين الصحراويين بتندوف.
وواصل الدبلوماسي المغربي أكاذيبه في رسالة وجهها إلى السفراء الممثلين الدائمين في جنيف والمكلفين بمهام لدى مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 48، وجود أدلة غاية في الخطورة وغير مسبوقة تثبت وجود مدربين عسكريين من حزب الله اللبناني في مخيمات بتندوف حسب مزاعمه، وإمداد الجبهة بالسلاح.، وأشار الدبلوماسي المغربي إلى أن هذه المخيمات باتت مخترقة بشكل كبير من الجماعات الإرهابية الإجرامية في منطقة الساحل، كما يتضح ذلك من اختطاف العاملين في مجال التطوع الإنساني في مخيمات تندوف، الأمر الذي أثار انتباه وسائل الإعلام العالمية.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top