الجمعة 29 مارس 2024

وزير الخارجية: أطباء من الخارج يستعدون للقدوم إلى الجزائر للمساعدة في القضاء على كورونا

ⓒ لعمامرة

كشف وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة استعداد عدد كبير من المهنيين وممارسي الطب والصيدلة للتوجه إلى الجزائر، بهدف دعم العمل الحضاري الذي يتم إنجازه من قبل جميع إطارات ومستخدمي قطاع الصحة منذ عدة أشهر.

وقال لعمامرة إنّ المواطنين المتواجدين في العديد من البلدان الشقيقة والصديقة، يقومون بشكل عفوي بتقديم مساهمات عديدة دعما للعمل الجبار المبذول من طرف الدولة لكبح هذا الوباء، معتمدين في ذلك على قدرة التحمل والمثابرة المستمرة التي يتسم بها الشعب الجزائري سعيا لإنقاذ الأرواح البشرية.

وأضاف وزير الخارجية أن الجزائر ترحب بمساهمات الجالية الوطنية في الخارج. وتعتزم تسهيل هاته الهبّة والمواقف النبيلة المستلهمة من الروح الوطنية والكفاءة المهنية لمواطنينا.

وتابع وزير الخارجية بالقول: “إن المواطنين المقيمين بالخارج على موعد مع التاريخ، وعلى نفس النهج الذي استطاع من خلاله أسلافهم وآباؤهم وأجدادهم، في إطار ملحمة التحرير الوطني وتعزيز وتقوية النضال للتخلص من الاستعمار، لديهم الشرف في هذا الظرف للمشاركة الفعالة في مجهود الشعب الجزائري للتغلب على فيروس كورونا والحفاظ على حياة وكرامة ضحايا هذا الوباء”.

كما أكد أنّ الدولة خصصت ميزانية كبيرة للتغلب على هذه الجائحة وحشدت لها موارد بشرية ذات كفاءة مهنية مقرونة بروح مواطنة عالية خارجة عن المألوف.

وقدم الوزير لعمامرة تحياته إلى المواطنين المقيمين بالخارج على الهبّة الوطنية الرائعة، التي ضاعفوا من خلالها التزامهم وتفانيهم لدعم بلادهم في مجابهة وباء فيروس كورونا المدّمر على حد تعبيره.

شارك برأيك

هل سينجح “بيتكوفيتش” في إعادة “الخضر” إلى سكّة الانتصارات والتتويجات؟

scroll top